مغامرات بادن باول

اذهب الى الأسفل

مغامرات بادن باول

مُساهمة من طرف tartour في الأحد أبريل 13, 2008 10:15 am

عند عودة "بادن باول" إلى بريطانيا اندهش لأن ألفتيان كانوا يقبلون على شراء كتابه وأطلقوا على انفسهم اسم "الفتيان الكشافة". وبذلك شكلوا جماعات صغيرة لممارسة الكشفية.و نتيجة لذلك قرر "بادن باول" ان يعيد النظر في الكتيب ليجعله أكثر ملائمة للشباب. وفي صيف 1907 كان مستعدا لوضع افكاره موضع التجربة.
في شهر آب 1907 أقام "بادن باول" مع مجموعة من مساعديه الكبار مخيما في جزيرة براونسي
عهد بكل واحد منها إلى فتى متقدم في السن. واستمتع الفتيان بأوقاتهم في المخيم في السباحة، والتعقب خفية،وممارسة الالعاب والاصغاء حول النار الليلية إلى بادن باول و هو يقص عليهم مغامراته.

وفي عام 1908 أصدر كتاب «الكشافة للفتيات» الذي ترجم إلى أكثر من 35 لغة وانتشرت الكشافة بسرعة في كل أنحاء الامبراطورية البريطانية، وكذا في الدول الأخرى حتى توطدت عملياً في كل جزء من العالم، ثم استؤصلت بعد ذلك من بعض الدول التي أصبحت تحت الحكم الشمولي. عام 1910 وضع "بادن باول" و شقيقته برنامجا للفتيات، فانطلقت حركة المرشدات. وفي العام ذاته انسحب "بادن باول" من الجيش. وفي عام 1912 تزوج "اوليف سانز كلير سومس" التي شاركته اهتمامه بالشباب. و أصبح "بادن باول" في أول مهرجان كشفي دولي عام 1920 قائد كشافة العالم. وجعل منه عام 1929 الملك جورج الخامس، نبيلا (لورد ) فأصبح لورد "بادن باول" اوف غلويل.وتوفي عام 1941 وكان عمره 83 سنة.

tartour

عدد الرسائل : 45
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى